مجتمع

سفير السودان بنواكشوط: ستصل بعثة من الأطباء السودانيين للعمل في موريتانيا

سفير السودان بنواكشوط: ستصل بعثة من الأطباء السودانيين للعمل في موريتانيا

جمعية الصداقة الموريتانية السودانية تنظم ندوة حول “حاضر ومستقبل العلاقات بين البلدين”

قال السفير السوداني في موريتانيا ياسين عوض إسماعيل إن فريقا من الأطباء السودانيين سيعمل على تقديم خدماته للموريتانيين قريبا، وذلك “ضمن أوجه التعاون المتعددة التي باتت تتميز بها العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

 وأوضح الدبلوماسي السوداني؛ خلال ندوة نظمت أمس بنواكشوط تحت عنوان العلاقات الموريتانية السودانية الحاضر وافاق المستقبل ـ منظمة من طرف جمعية الصداقة الموريتانية السودانية ـ أن بعثة من وزارة الصحة الموريتانية توجهت نحو الخرطوم بهدف التحضير لسفر مجموعة من الأطباء السودانيين إلى موريتانيا، مشيدا بمستوى التعاون وبالعلاقات الوثيقة بين الشعبين والحكومتين.

 وتطرقت الندوة إلى العلاقات الموريتانية السودانية من مختلف النواحي، وتوزعت المداخلات بين ثلاثة محاور رئيسية هي: العلاقات العلمية السودانية الموريتانية، والعلاقات الاجتماعية، بالإضافة إلى العلاقات الاقتصادية ودورها في رفد كل هذه العلاقات بقوة الاقتصاد الذي يعتبر المحرك لكل هذه الجوانب.

وقال رئيس جمعية الأخوة الموريتانية السودانية إن العلاقات  الروحية والاجتماعية راسخة في القدم مشيرا إلى دور الحجاج الشناقطة الذين مروا بالسودان في نشر تعاليم الدين الإسلامي والتصوف.

وتناولت المداخلات أوجه التشابه والتماهي ما بين الشعبين في العادات والتقاليد سيما فيما يتعلق بالزي النسائي وبعض العادات الغذائية لدى الشعبين.

وكان رئيس جمعية الصداقة الموريتانية السودانية محمد المختار ولد احمد الحسن قد أشاد؛ في كلمة ترحيبية في افتتاح الندوة التي شارك فيها لفيف من الأدباء والمثقفين، بمستوى العلاقات الثنائية وبالوشائج التي تربط الشعبين “رغم بعد المسافة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة