مجتمع

سكان بلدة “العقبة” يتهمون السلطات الإدارية بـ”المماطلة في حل أزمة المياه بالقرية”

سكان بلدة
محمد يعقوب ولد بزيد: المياه الملوثة تسببت في إصابة السكان بأمراض “القصور الكلوي والمرارة”
انتقد سكان قرية “العقبة” التابعة لمقاطعة واد الناقة؛ ما أسموه “مماطلة السلطات الإدارية، وفشل السلطات المعنية في حل أزمة المياه التي تشهدها القرية”.
وقال محمد يعقوب ولد بزيد؛ المتحدث باسم سكان هذه البلدة؛ في بيان صحفي تلقته صحراء ميديا؛ إن مياهها “ملوثة بفعل الصدأ نتيجة تهالك الأنابيب” التي تنقلها من خزان “اديني” إلى نواكشوط مرورا بهذه القرية؛ وهو ما تسبب في ظهور العديد من الأمراض في صفوف السكان مثل “القصور الكلوي؛ وأمراض المرارة”؛ على حد وصفه.
وأكد ولد بزيد؛ علىأن “المماطلة والوعود العرقوبية؛ لم تعد مجدية في تهدئة السكان الذين يعانون من العطش؛ وتطحنهم الأمراض الفتاكة”؛ معلنا عزمهم  تنظيم سلسلة من الاعتصامات والتظاهرات حتى “تتم تلبية مطالبنا المشروعة والمتمثلة في توفير ماء صالح للشرب في قريتنا”؛ حسب قوله.

واعتبر الناطق الرسمي باسم سكان “العقبة”؛ أن “حل الأزمة لا ينقصه إلا إرادة جادة من لدن أصحاب القرار في الدولة”؛ لأن القرية تمر من وسطها شبكة مياه صالحة للشرب؛ لكن الحكومة ترفض تزويدها منها وتبرر ذلك الرفض “بحج واهية وغير مقنعة”؛ وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة