مجتمع

سكان “جكني” يتظاهرون أمام مقر الحاكم للمطالبة بـ”فك العزلة وحل مشكل المياه”

سكان

رئيس مبادرة فك العزلة عن “جكني”: سعر البرميل وصل 1000 أوقية..

تظاهر المئات من سكان مقاطعة “جكني” شرقي موريتانيا؛ صباح اليوم الخميس أمام مبنى المقاطعة ومركز الدرك بالمدينة مطالبين السلطات الإدارية بالتدخل لحل مشكل العطش الذي يهدد حياة السكان.

وقال سيدن عالي ولد جدو؛ رئيس مبادرة فك العزلة عن مقاطعة جكني؛ في اتصال مع صحراء ميديا؛ إن الوقفة التي نظمها السكان اليوم أمام مبنى المقاطعة تأتي للمطالبة بضرورة “الإسراع في فك وحل  مشكل المياه في مدينة باتت تستجلب مياه الشرب من بلدة (اجني)؛ 30 كيلومتر جنوب شرق المقاطعة”؛ حسب قوله.

وأضاف رئيس مبادرة فك العزلة عن “جكني”؛ أن “سعر برميل المياه على ندرته وصل 1000 أوقية”؛ مشيرا إلى أن  مدير شركة المياه “اعطى  للسكان موعدا يقضي بوضع مولدين على بئرين وربطهم بالشبكة للتخفيف من الأزمة الحالية”؛   الا ان الموعد لم يحن بعد وفق تعبيره.

وأكد ولد جدو؛ أن حاكم المقاطعة أكد اليوم للمتظاهرين أمام مكتبه؛ أنه أرسل “عدة رسائل ملحة للسلطات بغية اطلاعهم على وضعية المياه”، وأنه ينتظر “استجابتها وتدخلها السريع” للحد من آثار موجة العطش التي تهدد حياة السكان ومواشيهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة