مجتمع

سكان عرفات يشكون من قيام أحد المتنفذين ببناء ساحة عمومية

سكان عرفات يشكون من قيام أحد المتنفذين ببناء ساحة عمومية

قالت مجموعة من سكان القطاع 6 بمقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط إن أحد المتنفذين يباشر منذ أيام بناء ساحة عمومية في حيهم (الصورة1)، متحديا بذلك إرادة السكان، ومتجاوزا القانون الذي يحرم بناء الساحات العمومية وحيازتها دون قرار من مجلس الوزراء.

وتقع الساحة العمومية المذكورة قبالة القطع الأرضية (1411، و1413، و1410، و1336) بالقطاع السادس (أنظر الصورة 2).

وقال السكان إن السلطات العمومية لم تحرك ساكنا، جراء قيام شخص باحتلال ساحة عمومية وبنائها، في تجاوز للقانون، وتشويه واضح للمخطط العمراني للحي الذي لم تعد فيه ساحة عمومية واحدة.

وأضاف السكان أنه جرى بناء حائط كبير في الساحة العمومية (الصورة 3) ثم بدأ بناء مخطط منازل داخل الحائط.

وقال محمذن ولد أميه، المتحدث باسم سكان الحي المتضررين، إن السكان يطالبون رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بالدخل العاجل لمنع بناء ساحة عمومية تشكل متنفسا لسكان الحي، ومرفق عمومي للدولة تستخدمه عند الضرورة القصوى، بينما يروح اليوم لصالح شخص واحد امتلك نفوذ تشريع ساحة عمومية والبناء فيها”.

وقالت السيدة السالمة بنت أحمدو فال من سكان الحي المذكور “إننا لا نستوعب قيام الحكومة بحملة عشواء لهدم مساكن ومصادرة قطع أرضية مشرعة لمواطنين منذ سنوات في حي الفلوجة المجاور، في حين تسمح السلطات في نفس التوقيت لآخرين ببناء ساحات عمومية في حينا وأمام أعيننا”، مضيفة “أنه من سخرية القدر، أو سخرية الإدارة، أن تصادر قطع أرضية مشرعة، ويسمح ببناء ساحات عمومية”.

وألح السكان، الذين زارتهم “صحراء ميديا”، على ضرورة التدخل العاجل لفرض احترام المخطط العمراني لحيهم ووقف بناء الساحة العمومية في مقاطعة عرفات التي أريد لها أن تكون مقاطعة نموذجية في مجال تخطيط القطع الأرضية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة