مجتمع

سلطة الصحافة تعلن مصادقتها على تعيين مديرة جديدة للتلفزيون

سلطة الصحافة تعلن مصادقتها على تعيين مديرة جديدة للتلفزيون
 أعلن مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في موريتانيا، اليوم الإثنين، مصادقته على تعيين خيرة بنت الشيخاني مديرة عامة للتلفزة الموريتانية الرسمية.
وأكد مجلس السلطة، في بيان له، حرصه على أن تسهر المديرة العامة الجديدة على ” احترام جميع الأحكام القانونية والقواعد المهنية والتزامات دفتر شروط المتعهد، وكذلك ضمان احترام التعددية والتنوع في البرامج بما يعكس مختلف تيارات الرأي والفكر ويصون اللحمة الاجتماعية”، معبرا عن قناعته بأن الأخذ بمعيار النوع يسهم في تحقيق التعددية والتنوع اللذين يعتبران مبادئ أساسية في حرية الاتصال و الصحافة .
وكانت خيرة بنت الشيخاني قد أعلنت ،أمس الأحد، استقالتها من المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ( الحزب الحاكم ) نظرا لما تتطلبه مهمتها الجديدة من “حياد و تجرد ومهنية مطلقة “، مؤكدة قناعتها الشخصية بأن المرفق الإعلامي العمومي ” يجب أن يكون على مسافة واحدة من جميع الفاعلين الوطنيين ودرءا لكل الشبهات “.
وتخلف بنت الشيخاني، أستاذة العلاقات الدولية بجامعة نواكشوط، في هذا المنصب المدير ولد بونه ، الذي عين الأسبوع قبل الماضي مديرا لميناء الصيد التقليدي بنواذيبو.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة