مجتمع

سلفات العيد والإضراب تتصدران مطالب عمال أزويرات

سلفات العيد والإضراب تتصدران مطالب عمال أزويرات
نظمت النقابات العمالية بمدينة ازويرات مسيرات جابت شوارع المدينة الرئيسية واختتمت بمهرجانات في المنصة الرسمية بالمدينة. ورفع العمال المنتمون لعدد من النقابات شعارات تطالب برفع الرواتب وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية.
 
وانطلقت المسيرة الأولى من أمام مقر مناديب العمال باتجاه المنصة الرسمية وسط ازويرات، وشارك في هذه المسيرة عدد من منستبي اتحاد العمال الموريتانيين والكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الوطنية للشغيلة والكونفدرالية الموريتانية للعمال، حيث نظم العمال مهرجانا خطابيا، قدم فيه المناديب جملة من المطالب المتعلقة بزيادة الرواتب ومنح المزيد من الحوافز التشجيعية.
 
وطالب العمال شركة اسنيم  بتسهيل وتعميم سلفات الأعياد، كما طالبوا بزيادة الغلاف المالي المخصص للرعاية الاجتماعية، ومراجعة الاتفاقيات بين الشركة والعمال.
 
وشهدت ازويرات مسيرة عمالية ثانية نظمتها  نقابة البنى التحتية والمعادن، حيث انطلقت من أمام المستشفى الجهوي لتختتم بمهرجان خطابي في وسط المدينة.
 
وبالتزامن مع المسيرات الاحتفالية لعمال ازويرات، دعا ممثلو العمال إلى الدخول في إضراب عام لمدة ثلاثة أيام  من أجل زيادة  الرواتب.
 
وتأتي المسيرات العمالية المخلد للعيد الدولي للشغل في ظل حديث عن الاستعدادات الجارية  لخوض انتخابات مناديب العمال  المقررة في الحادي عشر من مايو الجاري، كما تتزامن مع قرار شركة اسنيم  منح امتيازات  مالية للعمال.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة