مجتمع

سلفي موريتاني: تنظيم القاعدة يضم 53 موريتانيا

سلفي موريتاني: تنظيم القاعدة يضم 53 موريتانيا
الجزائر قضت على 22 موريتانيا في التنظيم

نقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية عن الناشط السلفي الموريتاني، المكنى ولد محمد مختار، قوله إن عدد الموريتانيين المنضوين تحت لواء القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يبلغ 53 عنصرا من أصل 160 أجنبيا.

وقالت الصحيفة إن الأمن الجزائري تتوصّل بهذه المعلومات بعد اعتقال الموريتاني المذكور حيث تدرب في معاقل القاعدة بالصحراء، وقد كشف للمحققين عن وجود أزيد من 160 أجنبي تدربوا معه في معسكرات التنظيم، وأكد أن عدد الموريتانيين بلغ 53 شخصا، منهم 30 عنصرا في كتيبة ”الملثمين” بقيادة أبو العباس ”الأعور”.

وأوضح أن أغلب العناصر الموريتانية من مناطق فقيرة بضواحي العاصمة نواكشوط ونواذيبو.

وأكدت الصحيفة أن قوات الأمن الجزائرية قضت على 22 من الموريتانيين بالتنظيم في عدد من المناطق الجزائرية، منهم الموريتانيين اللذين تم القضاء عليهما بمنطقة البيبان بولاية البرج قبل زيارة عمار غول لها خلال 2009، وأبو زينب الموريتاني الذي فجّر نفسه في عملية انتحارية بولاية البويرة خلال أوت 2008 ضد حافلة نقل عمال الشركة الكندية، خلّف 12 قتيلا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة