أخبار

(سنيم) ترتاح لانتهاء الإضراب وتدعو لـ”فتح صفحة جديدة”

عبرت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) عن ارتياحها لانتهاء الإضراب الذي عاشت على وقعه خلال الشهرين الماضيين، ودعت العمال إلى “فتح صفحة جديدة”.

وقالت في بيان وزعته بالمناسبة: “تعبر شركة سنيم عن ارتياحها إثر إنهاء الإضراب الجزئي الذي دعا له بعض مناديب عمالها على مستوى مدينة ازويرات في 30 يناير الماضي”.

وأوضحت الشركة في بيانها أنها “تمكنت خلال فترة الإضراب من ضمان استمرارية عملياتها الانتاجية والوفاء بالتزاماتها اتجاه زبنائها”.

وأضافت أنها تمكنت من شحن مليون وتسعمائة وواحد وسبعين ألف وأربعمائة وخمسة أطنان (1971405)، موزعة على 15 سفينة خلال شهري فبراير ومارس الماضيين.

وقالت الشركة إنه في ظل استمرار الانخفاض الكبير في سعر خامات الحديد فإنها “تدعو جميع عمالها لفتح صفحة جديدة ورص الصفوف”، مؤكدة على ضرورة “مضاعفة الجهود لكسب التحديات التي تفرضها الوضعية الراهنة”.

وكانت أسعار الحديد وصلت إلى مستويات قياسية حيث تراجع إلى حاجز 48 دولار للطن، وهو بذلك أصبح قريباً من كلفة الإنتاج لدى شركة (سنيم).
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة