مجتمع

سوريا: الإفراج عن طالب موريتاني اعتقل لأكثر من أسبوع

سوريا: الإفراج عن طالب موريتاني اعتقل لأكثر من أسبوع

طلاب موريتانيون بسوريا تظاهروا أمام القصر الرئاسي للمطالبة بالإفراج عنه

أكدت مصادر طلابية أن الطالب الموريتاني إطول عمرو ولد التقي، الذي كان معتقلاً لدى الأمن السياسي السوري، أطلق سراحه اليوم الخميس، مؤكدين أنهم اتصلوا به هاتفياً وهو “يتمتع بصحة جيدة ولقي معاملة حسنة من طرف الأمن السوري”.

وقالت المصادر الطلابية في اتصال مع صحراء ميديا إن “ولد التقي اعتقل من طرف الأمن السياسي السوري بعد أن فتشوا جهاز كومبيوتر بحوزته ووجدوا فيه محاضرات إسلامية أثارت شكوكهم حوله”، مؤكدين أنه قال “إنه لقي معاملة حسنة خلال التحقيقات التي خضع لها لأكثر من أسبوع”، وفق تعبيرهم.

وأضافت المصادر الطلابية أن السفير الموريتاني بسوريا اتصل بهم قبيل إطلاق سراحه مؤكداً لهم أن “ولد التقي سيكون حراً بعد قليل”، قبل أن يتلقوا اتصالاً من ولد التقي يطمئنهم على نفسه.

وكان ناشطون من الطلبة الموريتانيين بسوريا قد نظموا مساء يوم أمس الأربعاء وقفة تضامنية مع ولد التقي أمام القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، طالبوا خلالها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بـ”التدخل شخصياً” للإفراج عن زميلهم المعتقل.

ويدرس ولد التقي المولود سنة 1983 بمدينة النعمة، شرقي موريتانيا، السنة الخامسة من الهندسة الكهربائية بمدينة حمص السورية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة