مجتمع

سياسي مغربي يدعو أحزاب بلاده إلى تقوية علاقاتها بنظيرتها الموريتانية

سياسي مغربي يدعو أحزاب بلاده إلى تقوية علاقاتها بنظيرتها الموريتانية
قال رئيس حزب جبهة القوى الديمقراطية المغربية التهامي الخياري إن العلاقة بين المغرب وموريتانيا كدولتين جيدة، بخلاف العلاقات البينية على مستوى الأحزاب، موضحا في مقابلة تلفزيونية ضمن البرنامج الشهري (حوار) الذي يقدمه مصطفى العلوي على القناة المغربية الأولى أن العلاقة بين الأحزاب الموريتانية والمغربية ليست على أحسن ما يرام.

ودعا الخياري كافة الأحزاب المغربية إلى تقوية لبنات التعارف مع مكونات المشهد السياسي في موريتانيا، لأن هذه الأخيرة تعتبر بالنسبة للمغرب قاعدة خلفية يمكن أن يبني انطلاقا منها الكثير من القرارات المتصلة في جزء كبير منها بالسياسة الأمنية، إضافة إلى أن الأحزاب الموريتانية، يضيف رئيس حزب جبهة القوى الديمقراطية، يمكن أن تلعب أدوارا هامة تفيد المغرب في الدفاع عن قضيته الوطنية.

وأشار الخياري إلى أن على المغرب أن يتحرك باتجاه الجار الجنوبي، ويقصد القطر الموريتاني الذي قام حزبه “جبهة القوى الديمقراطية” بزيارة له مؤخرا دامت ثلاثة أيام، التقى خلالها بمجموعة من الأحزاب المشكلة للمشهد السياسي الموريتاني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة