مجتمع

سيدي محمد ولد محم رابع رئيس للحزب الحاكم

انتخب المجلس الوطني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، الوزير السابق سيدي محمد ولد محم، في منصب رئيس الحزب، في دورة استثنائية عقدت مساء اليوم السبت بنواكشوط.

وانتخب المجلس في دورته التي كانت مغلقة أمام الصحفيين، أجيه ولد سيداتي في منصب النائب الأول لرئيس الحزب الحاكم؛ كما تمت إعادة تزكية الوزير السابق عمر ولد معط الله في منصبه كأمين عام للحزب.

ولد محم كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس الحزب الحاكم السابق إسلك ولد أحمد إيزيد بيه، الذي عيّن مؤخراً في منصب وزير التجهيز والنقل؛ فيما يخلف ولد سيداتي ولد محم.

وعشية تنصيبه رئيسا للحزب الحاكم، دعا ولد محم أعضاء المجلس الوطني للحزب إلى “تجاوز الخلافات؛ والعمل كيد واحدة من أجل بناء موريتانيا”.

وخلال الجلسة  شن أعضاء في المجلس هجوما لاذعا على طريقة اختيار قيادات الحزب دون التشاور مع الأعضاء؛ وقال عضو في المجلس الوطني داخل القاعة ” ان هذا الأسلوب يتنافى مع الديمقراطية؛ مضيفا ان بعض قيادات الحزب تولت مناصب مرموقة في قطاعات حكومية ولم تكن نموذجا في التسيير والإدارة” على حد قوله. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة