مجتمع

سيلبابي: استنفار أمني بعد تأكيد شهود عيان عبور سيارتين “مشتبه فيهما” للحدود مع مالي

سيلبابي: استنفار أمني بعد تأكيد شهود عيان عبور سيارتين

والي كيدي ماغه لصحراء ميديا: الحالة الأمنية عادية.. وليس هناك ما يهدد سلامة المواطنين في الولاية

شهدت مدينة سيلبابي؛ جنوب شرق موريتانيا، الليلة البارحة، استنفار وحدات من الجيش والدرك انتشرت بمحاذاة المفاصل الحساسة بالمدينة، وذلك عقب الحديث عن  رصد سيارتين  مشبهوتين أكد شهود عيان عبورهما للحدود مع مالي.

وقال مراسل صحراء ميديا في كيدي ماغه إن مواطنين يقطنون بمحاذاة الشريط الحدودي شاهدوا مساء أمس سيارتين رباعيتي الدفع ، دخلتا الحدود الموريتانية قادمتين من مالي عبر معبرالملكه“.
وأكد المراسل اشتباه الأمن في تبعية السيارتين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، كما شاهدت السيارتين مجموعة أخرى من المواطنين في منطقةالسلتهالواقعة بين بلدةباجيمومركز غابو الإداري.

اسلم ولد امينوه؛ والي كيديماغا قلل من اهمية  المخاوف الامنية  مشيرا في تصريح لصحراء ميديا، أنالحالة الأمنية في الولاية عادية جدا؛ وليس هناك ما يهدد أمن وسكينة المواطنين” .
وليست هذه هي المرة الاولي التي يجري فيها الحديث عن رصد سيارات يشتبه في صلتها بتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي والذي يحاول عناصره التسلل الي الداخل الموريتاني في اطار الحرب التي يشنها ضد الجيش الموريتاني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة