مجتمع

سيلبابي: وقفة احتجاجية لأساتذة التعليم الثانوي أمام مبنى الإدارة الجهوية للتعليم

سيلبابي: وقفة احتجاجية لأساتذة التعليم الثانوي أمام مبنى الإدارة الجهوية للتعليم

نظم العشرات من أساتذة التعليم الثانوي بمدينة سيلبابي؛ جنوبي موريتانيا، وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين أمام مبنى الإدارة الجهوية للتعليم بولاية كيديماغا؛ للتأكيد على العريضة المطلبية التي تقدمت بها نقابة أساتذة التعليم الثاوي في موريتانيا.

وقال ممثل نقابة التعليم الثانوي في سيلبابي؛ محمد ولد حمان، إن الوقفة الاحتجاجية هي واحدة من سلسلة وقفات تعتزم النقابة القيام بها سعي تحقيق عدد من المطالب في مقدمتها زيادة الرواتب وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن نظام الأسلاك؛ بحسب قوله.

وأضاف ولد حمان؛ في حديثه لصحراء ميديا، أن نسبة استجابة الأساتذة للإضراب وصلت 72%؛ حيث يواصل الإضراب 31 أستاذا من أصل 45 أستاذا بثانوية سيلبابي و10 أساتذة بالإعدادية من أصل 15 أستاذا؛ مؤكدا أن غالبية النسبة المتبقية هي من العقدويين.

الإدارة الجهوية من جهتها نفت أن تكون نسبة نجاح الإضراب قد وصلت 72% حيث أكد مديرها، السالك ولد بلال، أنها لم تتجاوز 20% في كل من الثانوية والإعدادية؛ كما لم تسجل أي حالات غياب في المؤسسات الأخرى.

وكانت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي قد دعت منتسبيها الي إضراب عن التدريس مدة شهر اعتبارا من يوم أمس الأحد، واعتبرت أن نسبة الاستجابة له تجاوزت 70 في المائة، في حين اعتبرت وزارة التعليم الثانوي بأن الاستجابة للإضراب ضعيفة في مختلف المؤسسات التعليمية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة