الساحل

سيناتور أمريكي: سنقيم وضع القوات الفرنسية في مالي لنرى إلى أي حد سندعمها

سيناتور أمريكي: سنقيم وضع القوات الفرنسية في مالي لنرى إلى أي حد سندعمها
أعلن السيناتور الأمريكي جون ماكين خلال زيارة إلى مالي أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستبحث سبل مساعدة القوات الفرنسية والأفريقية الموجودة على الأراضي المالية في مواجهة مع المقاتلين الإسلاميين المرتبطين بتنظيم القاعدة.
وقال ماكين الذي خاض سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2008: “سوف نعمل مع القوات الفرنسية وسنقيم وضع القوات الفرنسية والقوات المتحالفة معها على الأرض لنرى إلى أي حد يمكننا توفير معدات وتدريب وتكنولوجيا لتخليص مالي من هؤلاء المتمردين”.
وسبق أن أعلنت فرنسا رغبتها في خفض قواتها في مالي البالغ قوامها 4000 جندي إلى ألف بنهاية هذا العام، حيث تسلم القيادة إلى الجيش الحكومي المالي، وإلى قوة أفريقية إقليمية لحفظ السلام.
وفي سياق إعادة تأهيل الجيش المالي وصلت أول كتيبة تضم 600 جندي مالي إلى معسكر تدريب في كوليكورو على بعد حوالي 60 كيلومترا شمال شرقي العاصمة، يوم أمس الثلاثاء للشروع في التدريبات التي ستشرف عليها بعثة من الاتحاد الأوروبي.
وذكرت البعثة أن مدربين من فرنسا وبريطانيا والسويد وفنلندا وايرلندا وليتوانيا ولكسمبورغ سيقومون بتدريب الجنود الماليين لمدة عشرة أسابيع على الأقل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة