مجتمع

سيناتور اشتراكي فرنسي ينتقد بشدة اتهامات نائب فرنسي لولد عبد العزيز

سيناتور اشتراكي فرنسي ينتقد بشدة اتهامات نائب فرنسي لولد عبد العزيز
وصف عضو مجلس الشيوخ الفرنسي جاني لورجو (اشتراكي) الاحد في نواكشوط تصريحات النائب الفرنسي نويل مامير (الخضر) التي اتهم فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بانه “عراب” مخدرات, بانها “غير مقبولة”.
وقال لورجو رئيس جمعية الصداقة الفرنسية الموريتانية لدى خروجه من لقاء مع الرئيس الموريتاني “ارجو ان يدرك زميلي (مامير) انه في اطار العلاقات بين الدول, فان مثل هذه التصريحات غير مقبولة”.
واضاف “انا آسف لانجرار زميلي, وقد وصلته بالتاكيد انباء مغلوطة عن موريتانيا, الى هذه الزلة غير المعتادة في العلاقات بين موريتانيا وفرنسا”.
ويلاحق مامير في فرنسا بتهمة التشهير بالرئيس الموريتاني بعد ان قال في لقاء تلفزيوني في 21 يناير ان ولد عبد العزيز كان “عراب تهريب مخدرات”. وتدارك لاحقا في بيان قال فيه ان تصريحه تم “التلاعب به وتوظيفه”.
وينهي لورجو الاثنين زيارة من ثلاثة ايام لنواكشوط. وقال بشان الحرب في مالي ان موريتانيا “تعمل على تطبيق سياسة ذكية تاخذ في الاعتبار الاهداف الخاصة بها”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة