مجتمع

سيناتور ايطالي: بيرام يعامل معاملة حسنة في السجن، ويلقي رعاية صحية جيدة

سيناتور ايطالي: بيرام يعامل معاملة حسنة في السجن، ويلقي رعاية صحية جيدة

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم عن عضو في مجلس الشيوخ الإيطالي يزور موريتانيا حاليا إن الجهات المسؤولة عن السجون الموريتانية تفتح المجال للسجين بيرام ولد اعبيدي للحصول على أهم المستلزمات بما فيها الدواء وتبدي استعدادا للتجاوب مع الجانب الإنساني. .

وأكد عضو مجلس الشيوخ الإيطالي ماركو بيردوكا إنه اجتمع مع بيرام وفهم منه إنه يعاني من آلام حادة في ركبته وجرح مؤلم في الرأس، جراء احتكاكه بشرطة مقاطعة عرفات، وطالب بيردوكا بتمكين ولد اعبيدي من إجراء فحص بالأشعة لمعرفة حالة الجرح، وهل هو غائر جدا أم لا؟، لكنه اضاف “انه يعامل معاملة حسنة في السجن”.

 

وأوردت برقية (الفرنسية) إن وفدا إيطاليا يؤدي زيارة لموريتانيا للإطلاع على وضع ولد اعبيدي، المعتقل على خلفية مجابهات لأنصاره مع وحدات من الشرطة في مقاطعة عرفات، بالعاصمة نواكشوط.

وكانت مصادر قضائية قد أكدت أن بيرام ولد أعبيدي ومرافقيه يواجهون تهما بالاعتداء على عناصر من الشرطة والهجوم على مركز لها، واستخدام العنف المبالغ فيه ضد عناصر من القوة العمومية أثناء تأدية عملهم أدى لإصابة 6 منهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة