أخبار

سيناتور يتهم الحكومة بالتستر على فساد شركات المعادن

اتهم عضو مجلس الشيوخ الموريتاني محمد ولد غدة اليوم الاربعاء الحكومة  بالسعي للتعتيم على “فضائح الفساد” المتعلقة بشركة “كينروس تازيازت” التي باتت محل استنكار محلي ودولي.

وكشف السيناتور ورئيس فريق الشورى بالمجلس عن أن وزير النفط والطاقة والمعادن الموريتاني محمد سالم ولد البشير تخلف  اليوم عن جلسة لاستجوابه حول تهم بالفساد فى قطاعه.

وقال إن موضوع مساءلة الوزير كان حول  تهم بالفساد تطال جهات الوصاية الرسمية على شركة “كينروس تازيازت” والمتنفذين في رأس هرم السلطة.

وأكد ولد غدة فى بيان وزعه أن تخلف وزير الطاقة والمعادن اليوم سبقه تهرب كل من وزيري الدفاع والمالية عن الرد على سؤالين تحضيريين مكتوبين وصلاهما منذ عشرين يوما  (مع أن القانون يمنح ثمانية أيام فقط ).

و يتعلق السؤالان  بحسب البيان بالعلاوات التي تمنحها شركة تازيات لقوات الدرك والجمارك ،والامتيازات الممنوحة للقادة من خلال تأجير الشركة للمنازل وتوظيف الأقارب.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة