مجتمع

شابان قطريان يتسلقان أعلى قمة إفريقية للتضامن مع دول غرب إفريقيا المهددة بالجفاف

شابان قطريان يتسلقان أعلى قمة إفريقية للتضامن مع دول غرب إفريقيا المهددة بالجفاف

أعلن شابان قطريان عن نيتهما تسلق قمة “كليمنجارو” بدولة تنزانيا والتي تعد أعلى قمة إفريقية ورابع قمة على مستوى العالم؛ وذلك من أجل لفت أنظار العالم ودق ناقوس الخطر حول مجاعة تتهدد ملايين البشر في دول غرب إفريقيا، وخاصة موريتانيا ومالي والنيجر.

وتدخل رحلة الشابين فهد محمد البوعينين وطلال عبد العزيز العمادي، في إطار حملة توعية تطلقها قطر الخيرية من أجل دعم دول غرب إفريقيا في مواجهة آثار الجفاف الناتجة عن نقص كميات الأمطار هذا العام.

ويرعى رحلة الشابين بنك بروة كما تجري تحت إشراف ومتابعة قطر الخيرية، ويضم فريق الرحلة 12 شخصاً ينطلقون يوم غد الجمعة من العاصمة القطرية الدوحة نحو العاصمة التنزانية دار السلام، قبل أن يتوجهوا إلى منطقة “اروشا” لتبدأ عملية التسلق من محمية “كليمنجارو”.

رحلة صعود قمة الجبل التي يصل طولها إلى 5896 متراً فوق سطح البحر ستستمر لمدة تقارب سبعة أيام يقطعون خلالها 81 كيلومتراً، وذلك بمعدل 12 كيلومتراً بشكل يومي؛ فيما ستستغرق عملية الهبوط في رحلة العودة نحو 30 ساعة فقط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة