ثقافة وفن

شابة موريتانية من الصم تفوز بجائزة إسبانية للتصوير الفوتوغرافي

شابة موريتانية من الصم تفوز بجائزة إسبانية للتصوير الفوتوغرافي
تمكنت الشابة الموريتانية حنان منت محمد موسى من الفوز بالمركز الأول في مسابقة للتصوير الفوتوغرافي نظمتها السفارة الإسبانية في موريتانيا، وهي المسابقة التي شارك فيها عدد من المصورين الموريتانيين والأوروبيين.
وكانت حنان منت محمد موسى، المشتركة في المنتدى الموريتاني للصم، قد تمكنت من الفوز بالمركز الأول في موضوع تصوير الواقع الاجتماعي، فيما فازت المصورة الإسبانية مارتا ألونسو كابري بالمركز الأول في موضوع تصوير الطبيعة، والمصور الإسباني دافيد سيمون مارتوس بموضوع التعاون الاسباني الموريتاني.
وقالت منت محمد موسى في تصريح لصحراء ميديا بلغة الإشارة، “لقد تفاجأت من فوزي بالمركز الأول لأنني لم يسبق أن احترفت التصوير”، مشيرة إلى أنها ستواصل العمل على تطوير موهبتها في التصوير الفوتوغرافي لتصل لدرجة الاحتراف.
وأضافت أنها كانت تلتقط الكثير من الصور بشكل روتيني ولكنها لم تكن تفكر في الدخول في مسابقة رسمية، مؤكدة أن القائمين على المنتدى الموريتاني للصم شجعوها على المشاركة في المسابقة التي نظمتها السفارة الإسبانية بنواكشوط.
وقالت إنها وجدت صعوبة في اختيار الصورة التي تقدمت بها، والتي تضم عددا من الفتيات المنضويات في المنتدى الموريتاني للصم أثناء الاحتفال بالأسبوع الوطني للصم إبريل الماضي، مؤكدة أنها أحبت هذه الصورة قبل أن تشارك بها في المسابقة.

شابة موريتانية من الصم تفوز بجائزة إسبانية للتصوير الفوتوغرافي
وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي مسابقة التصوير الفوتوغرافي الثانية التي ينظمها القسم الثقافي للسفارة الإسبانية بموريتانيا، والذي أكد القائمون عليه في حديث لصحراء ميديا أن “المعرض يتكون من صور اختارتها هيئة محلفين متعددة التخصصات وفق معايير الجمال، والجودة التقنية، والتعبير”.
وأضاف القائمون على المسابقة أنها تتناول مواضيع تتعلق بموريتانيا: الواقع الاجتماعي، الطبيعة، والمشاريع الإسبانية للتعاون والتنمية؛ مؤكدين أنها “تسعى إلى تعزيز الإبداع الفني للتصوير الفوتوغرافي، والتشجيع على الثراء الثقافي ونشر مشروعات التعاون الإسبانية التي نفذت في البلاد”، وفق تعبيرهم.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة