أخبار

شباب إسلاميي موريتانيا ينظمون ملتقى للوعي والريادة

أطلقت المنظمة الشبابية للإصلاح والتنمية التابعة لحزب تواصل الإسلامي، مساء اليوم الجمعة، فعاليات ملتقى الوعي والريادة، وذلك وسط حضور سياسي كبير وبحضور ضيوف من خارج موريتانيا.
 
ويأتي هذا الملتقى في نسخته السادسة تحت شعار “نحو جيل قيادي فاعل”، ووسط تعبئة شعبية كبيرة من طرف الحزب الإسلامي الذي يعد أكبر أحزاب المعارضة تمثيلاً في البرلمان.
 
وشارك في حفل إطلاق فعاليات الملتقى رئيس حزب تواصل محمد جميل منصور، وبعض الشخصيات السياسية الموريتانية والنقابات العمالية ومنظمات الحقوقية.
 
كما شهد مشاركة وفود من خارج البلاد يتقدمها الدكتور سعد الدين العثماني  رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المغربي، والدكتور محمد سعيد با عضو المكتب التنفيذي لحركة الإصلاح من أجل التنمية الاجتماعية في السنغال، والمهندس منير سعيد الأمين العام للإتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.
 
وخلال الافتتاح أكد رئيس الملتقى صلاح الدين ولد الطالب أحمذو، أن المنظمة الشبابية لتواصل تعمل منذ تأسيسها على “تنظيم ملتقيات سنوية تهدف إلى تكوين جيل قيادي، متسلح بالمعرفة متطلع إلى البناء حامل لهم الوطن مشغول بقضايا الأمة تراهن عليه الشعوب في معركة استرداد الكرامة”.
 
وأضاف رئيس الملتقى أن نسخة هذا العام من الملتقى تشهد مشاركة مائتين من شباب الحزب، سيتلقون خلال أيام الملتقى الأربعة برنامجا نوعيا مكثفا يشمل محاضرات فكرية وندوات مفتوحة إضافة إلى ورشات تكوينية وورقات تعريفية، وفق تعبيره.
 
وأشار إلى أن فعاليات الملتقى من محاضرات وندوات سيتولى تأطيرها مجموعة من خيرة المفكرين والساسة في موريتانيا، بالإضافة إلى ضيوف الملتقى من خارج البلاد.
 
ويعمل حزب تواصل الإسلامي على استقطاب الشباب الموريتاني، حيث يعد من أكثر الأحزاب السياسية نشاطاً في المؤسسات التعليمية وخاصة الجامعات ومعاهد التعليم العالي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة