مجتمع

شباب التكتل يؤجل مؤتمره التأسيسي بعد سحب الترخيص لدار الشباب القديمة

شباب التكتل يؤجل مؤتمره التأسيسي بعد سحب الترخيص لدار الشباب القديمة
أعلنت اللجنة الإعلامية للمؤتمر التأسيسي لمنظمة الشباب في حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، أن السلطات الموريتانية أبلغتهم يوم أمس بسحب الترخيص الذي سبق أن أعطي لهم لتنظيم المؤتمر في مباني دار الشباب القديمة في العاصمة نواكشوط.
وقالت اللجنة في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، إن السلطات الموريتانية أقدمت على “سحب الترخيص لاستخدام دار الشباب القديمة من طرف شباب حزب التكتل لعقد المؤتمر التأسيسي للمنظمة الشبابية الذي كان مقررا أيام 19-20-21 دجمبر الجاري”.
وأضافت اللجنة في بيانها أن القرار كان “مفاجئاً”، مؤكدة أن القائمين على دار الشباب القديمة “تعللوا بأن تعليمات من وزيرة الثقافة والشباب والرياضة قد وردت إليهم في وقت متأخر من الليلة البارحة”.
ووصف البيان قرار الوزارة بأنه “غير مسؤول وينم عن عدم احترام الإدارة لالتزاماتها بل واستغلالها لتصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين”، مشيراً إلى أن المؤتمر التأسيس تم تأجيله حتى يوم 22 دجمبر الجاري حيث سيتم عقده في المقر المركزي للحزب.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة