مجتمع

شباب حزب “تواصل” يطلقون حملة لسقاية سكان أحياء الترحيل بنواكشوط

شباب حزب

محمد فاضل ولد المختار: أحياء الترحيل “تجسد المعاناة الحقيقية لهذا الشعب المسكين”

أطلقت المنظمة الشبابية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” المعارض في موريتانيا؛ مساء أمس حملتها المجانية لسقاية سكان أحياء الترحيل تحت شعار “معاناة الترحيل ..عطش سببه الإهمال”.

وقال محمد فاضل ولد المختار؛ رئيس المنظمة الشبابية لـ”تواصل”؛ إن هذه الحملة تأتي في إطار “خطة شهر رمضان والتي تتضمن عدة فعاليات تطوعية وخدمية”؛ مؤكدا أنها محاولة للتخفيف من “الظروف الصعبة التي يعيشها سكان الترحيل، والتي يعتبر العطش وغياب الماء أحد عناوينها البارزة”؛ حسب تعبيره.
وأضاف ولد المختار؛ أن الترحيل يجسد المعاناة الحقيقية لهذا الشعب المسكين ، فأحياءه “عنوان للارتجالية والارتباك في القرارات، وعنوان للكذب والديماغوجية والانتهازية”؛ حيث يتم “التهجير وقسرا لآلاف المواطنين، إلى بيداء من الأرض دون توفير الحد الأدنى من ظروف العيش الكريم، إنها مهزلة وأي مهزلة”؛ وفق قوله.
وقد تميز اليوم الأول من هذه الحملة بتوزيع 4 صهاريج كبيرة من المياه تم تقسيمها على عدد من نقاط التوزيع الثابتة في عدة مناطق من أحياء الترحيل؛ وستتواصل حملة السقاية هذه حتى نهاية شهر رمضان الجاري بشكل دوري لتشمل أغلب أحياء الترحيل؛ ويشرف عليها فريق شبابي من متطوعي الحزب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة