مجتمع

شباب مكطع لحجار يتظاهرون أمام وزارة الداخلية بحثا عن “حل مشكل العطش”

المتحدث باسم الشباب: نطالب الرئيس بإرسال “صهاريج توزع الماء على ساكنة تواجه موجة عطش مزمنة”

نظم العشرات من شباب مقاطعة “مكطع لحجار”؛ 375 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة نواكشوط؛ صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مباني وزارة الداخلية الموريتانية للمطالبة بحل مشكل المياه في المدينة.

وقال محمد يونس ولد أحمد المتحدث باسم شباب “مكطع لحجار”؛ في تصريح خاص لصحراء ميديا؛ إن هذه الوقفة هي الثالثة من نوعها للمطالبة بـ”تعجيل تنفيذ مشروع مياه مكطع لحجار البطيء” ؛ حيث مرت سنوات دون أن يبارح المشروع مكانه؛ رغم أن “تنفيذه لا يستغرق أكثر من 6 أشهر”؛ حسب قوله.

وأضاف ولد أحمد؛ أن كافة الوعود التي قدمت لساكنة المدينة لا تعدو كونها “وعودا سحريا”؛ تطيب خاطر السكان ولا تحل المشكلة؛ مشيرا إلى أن مكطع لحجار تعتبر من أهم مقاطعات ولاية لبراكنه ومن “أكثرها عطشا”؛ كما أن قلة الأمطار هذه السنة “ضاعفت من معاناة سكان المقاطعة”.

وطالب الناطق باسم شباب مكطع لحجار؛الرئيس الموريتاني بـ”التدخل العاجل وإرسال صهاريج توزع الماء على المواطنين كحل سريع”؛ في انتظار أن تنتهي عملية مد الأنابيب؛ لأن المدينة “تعاني موجات عطش مزمنة في هذه الأيام وفصل الصيف بات قريبا”؛ على حد وصفه.

يشار إلى أن مجموعة الشباب هذه؛ التقت اليوم وزير المياه الموريتاني محمد الأمين ولد آبي؛ ووصف أحدهم الوزير بأنه لم يقدم ” تصورات واقعية؛ و لا يملك البدائل لحل مشكلة تتفاقم يوما بعد أخر”.

ويعتزم شباب مكطع لحجار؛ نقل الاحتجاجات من العاصمة إلى مدينتهم؛ مؤكدين أن الـ 27 مارس الجاري سيكون يوم غضب لساكنة مكطع لحجار حتى تحل أزمة العطش.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة