مجتمع

شباب ينظمون وقفة احتجاجية أمام مفوضية تفرغ زينه 2 للمطالبة بإطلاق سراح طلاب معتقلين

شباب ينظمون وقفة احتجاجية أمام مفوضية تفرغ زينه 2 للمطالبة بإطلاق سراح طلاب معتقلين

بيرام: ولد بداها معتقل في “وضعية جيدة” وستتم إحالته غدا الخميس إلى العدالة

نظمت مجموعة من الشباب مساء اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مفوضية تفرغ زينه 2 حيث يحتجز الناشط الطلابي أحمدو ولد بداها، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح الناشط الطلابي، كما التحق بالمحتجين كلاً من النائب البرلماني محمد المصطفى ولد بدر الدين والناشط الحقوقي بيرام ولد اعبيدي الذي التقى بالشاب المعتقل.

وصرح بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، الناشط الحقوقي ورئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا)، بأن الشرطة سمحت له بلقاء ولد بداها في مكان احتجازه، مضيفاً بأنه في “وضعية جيدة، وفي مكان مفروش ويحتوي على أغطية”، مؤكداً أن المعاملة التي يلقاها “جيدة”، حسب تعبيره.

وأضاف بيرام بأنه طلب من الشرطة أن تطلق سراح الطلاب المعتقلين أو أن تقدمهم للعدالة، مشيراً إلى أنهم التزموا له بأنهم سيقدمون يوم غد للعدالة، داعياً إلى تعبئة الشباب من أجل استقبالهم في مبنى العدالة، حسب وصفه.

المحتجون الشباب طالبوا بالإطلاق “الفوري” لسراح ولد بداها وزملائه من الطلاب المعتقلين، كما رددوا شعارات من قبيل “لا لاعتقال الطلاب”.

وقال التاه ولد حبيب أحد الشباب المتضامنين مع ولد بداها في تصريح لصحراء ميديا، إن الوقفة من تنظيم “مجموعة أصدقاء أحمدو ولد بداها” من أجل التعاطف معه في “الاعتقال التعسفي” الذي يتعرض له منذ ثلاثة أيام، حسب تعبيره.

وعبر ولد حبيب عن قلقه من أن “تلفق تهمة” لولد بداها، مشيراً إلى أنهم “يرسلون من خلال وقفتهم رسالة إلى النظام بأنهم مع اعتقال أي شاب جديد فإنهم يدفعون شباناً آخرين إلى الخروج نحو الشوارع”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة