مجتمع

“شباب 25 فبراير” ينظمون وقفة احتجاج وتضامن في “حي عشوائي” بنواكشوط

نظم العشرات من نشطاء حركة شباب 25 فبراير وقفة احتجاجية قرب حي “انبيت عشره” شمال مقاطعة توجنين، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، ورفع المحتجون الأعلام الوطنية ورددوا شعارات تطالب بتغيير الأوضاع المعيشية.

وقال ناشط في الحركة لصحراء ميديا ان الوقفة تحمل دلالتين أولاهما تعبر عن تضامن الشباب مع سكان الحي الذي تعرض بحسب السكان لعملية هدم ممنهجة لمساكنهم بحجة إنشائها في منطقة غير مرخصة، والثانية تدخل في إطار الوقفات الاحتجاجية “ضد الوضع الراهن والذي يتميز بأحادية ودكتاتورية في اتخاذ القرارات المصيرية؛ على حد قوله.

 

 

وطالب المحتجون “جميع الموريتانيين” بالخروج يوم 25 ابريل الجاري “تعبيرا عن غضبهم من الظروف السائدة في البلاد وتطلعاتهم المشروعة للتغييير السلمي عبر ثورة بيضاء”؛ بحسب تعبيرهم .

وكان “شباب 25 فبراير” قد عقدوا مهرجانات مماثلة في مقاطعتي عرفات والرياض؛ جنوب العاصمة، وطالبوا سلطات المقاطعتين بالاستماع لشكاوى المواطنين “التي تطرح عليهم بشكل يومي”.

ومن المقرر أن يواصل المحتجون وقفاتهم، اليوم الأربعاء، بالتوجه إلى مقاطعتي السبخة والميناء؛ غرب العاصمة نواكشوط.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة