مجتمع

شبكة صحراء ميديا تطلق موقعها الألكتروني باللغة الفرنسية

شبكة صحراء ميديا تطلق موقعها الألكتروني باللغة الفرنسية

التحضيرات جارية لإطلاق الموقع الألكتروني باللغة الانجليزية

أطلقت شبكة صحراء ميديا اليوم الاثنين النسخة الفرنسية لموقعها الألكتروني، في إطار سياسية جديدة وضعتها الشبكة لتحديث وعصرنة خدماتها، ويهتم الموقع الجديد بتغطية الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا ودول المنطقة خصوصا تللك الواقعة في غرب افريقيا والساحل.

وتعد النسخة الفرنسية امتدادا للموقع العربي الذي يعتبر أول صحيفة الكترونية في موريتانيا حيث بدأ قبل 9 سنوات ويقدم تغطية إخبارية مستمرة، إضافة إلى الموقع الألكتروني “مغاربكم” الذي يهتم بشؤون المغرب العربي.

 

 

ويدير الموقع الجديد صحفيون مهنيون، ويشكل تكاملا مع الموقع العربي، ويستهدف تقديم خدمة الأخبار للموريتانيين الناطقين بالفرنسية، وكذلك للمتابعين من دول المنطقة.

وبدأت الشبكة التحضيرات الأولية لتأسيس نسخة لموقعها الألكتروني باللغة الانجليزية، الذي ينتظر أن يظهر مستقبلا ليكون مرجعا إخباريا حول موريتانيا والمنطقة للناطقين بالانجليزية.

وكانت صحراء ميديا قد أطلقت في يونيو 2009 بالتعاون مع شركة موريتل موبيل خدمة “صحراء موبايل” التي تقدم الأخبار العاجلة للمشتركين عبر الرسائل النصية القصيرة (اس ام اس).

و تعتبر صحراء ميديا أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وهي الناشر لصحيفة “الأخبار” اليومية. وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

ويقع مقر صحراء ميديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط ولديها عدة مكاتب في منطقة شمال وغرب افريقيا من بينها الرباط، وداكار وأبيدجان وباماكو، إضافة إلى مكاتب محلية في موريتانيا توفر التغطية الصحفية والتلفزيونية لخدمات المؤسسة الإعلامية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة