مجتمع

شخصيات مستقلة تطلق مبادرة للتوسط بين الفرقاء السياسيين في موريتانيا

شخصيات مستقلة تطلق مبادرة للتوسط بين الفرقاء السياسيين في موريتانيا
ولد باب مين:  الأزمة السياسية أصبحت بالغة الخطورة بفعل تأجيل الانتخابات
قال العسكري والدبلوماسي السابق، الشيخ سيد أحمد ولد باب مين،  إن القلق المتزايد للموريتانيين من مآلات ما وصفه بالأزمة السياسية الحالية وانعكاساتها على استقرار موريتانيا هو ما دفع مجموعة من الشخصيات الموريتانية الي الإعلان عن إطلاق مبادرة “نداء الوطن” بهدف تنقية الاجواء وتحكيم منطق الحوار لإيجاد “مخرج من الوضع الراهن”.

وأضاف ولد باب مين، منسق المبادرة في حفل إعلان انطلاقتها مساء اليوم، إن الازمة السياسية في موريتانيا أصبحت بالغة الخطورة بفعل تأجيل الانتخابات التشريعية والبلدية دون تحديد اجل لها، وتصاعد الاحتجاجات و تنامي بؤر التوتر وتزايد الاحتقان و استيقاظ الانتماءات الضيقة، محذرا مما يحمله ذلك من مخاطر في البحث عن حل.
واعتبر بأن الصراعات والنزاعات لا تنشأ إلا بسبب العجز عن وجود إطار يرضاه الناس و يطمئنون للاحتكام إليه عبر الحوار و النقاش الذي يمكن من حل الخلافات.
 
وتضم المبادرة مجموعة من الشخصيات التي شغلت مناصب سامية في الدولة في فترات سابقة، من بينهم الوزير السابق محمد فال ولد بلال، محمد عبد الرحمن ولد صيبوط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة