مجتمع

شراكة فنية بين مدرسة موريتانية قيد الإنشاء و المدرسة المتعددة التقنيات بكندا

توجه وزير المعادن الموريتاني محمد عبد الله ولد أوداعه أمس الي كندا لتوقيع اتفاقية شراكة فنية بين المدرسة المتعددة التقنيات بموريال، ومدرسة المعادن بموريتانيا التي هي في طور الإنشاء والتي تبلغ تكلفتها 18 مليون دولار أمريكي .

وقال مصدر رسمي موريتاني إن هذه المدرسة المزمع إنشاؤها ستمكن من تكوين 30 إلى 50 فنيا في الاختصاصات المتعلقة بالاستغلال المنجمي و25 إلى 35 مهندسا في عدة مجالات، كالجيلوجيا، والكهروميكانيكا والمعادن.

 

وأضاف أن إنشاء هذا المشروع يتطلب استثمارا يناهز 18 مليون دولار لإنشاء مدرسة المهندسين في نواكشوط ومركز تكوين الفنيين بأكجوجت لبدء التكوين الفعلي بحلول سنة 2013.

ويشارك في تمويل هذه المدرسة هيئات “ليندن فور آفريكا” والبنك الدولي وشركات الاستخراج المنجمي العاملة بالبلاد( اسنيم، شركة تازيازت موريتانيا المحدودة، شركة مناجم النحاس الموريتانية) والاتحاد الاروبي، والتعاون الالماني، والاسباني وسفارتي اليابان  وفرنسا في نواكشوط والمدرسة متعددة التخصصات بمونتريال بكندا وهيئة بوعماتو الخيرية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة