أخبارافريقيارياضة

شرطة باريس تستجوب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

استجوبت الشرطة الفرنسية، صباح اليوم الخميس، أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم « كاف »، في إطار تحقيق يتعلق بشبهة فساد مالي خلال تسييره للاتحاد.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة « جون أفريك » الناطقة باللغة الفرنسية، فإن عناصر من الشرطة الفرنسية المختصة في مكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية قد استجوبوا المسؤول الأفريقي في مقر إقامته بفندق « بيري » في باريس.

وتركز الاستجواب على قضية فسخ العقد الذي يربط الكاف وشركة « بيما » الألمانية لتصنيع المعدات الرياضية، من طرف الكاف ومن جانب واحد، وذلك من أجل توقيع عقد جديد مع شركة « تيكنيكال ستيل » الفرنسية.

وكان أحمد أحمد قد واجه تهماً باستخدام نفوذه من أجل منح العقد لصالح الشركة الفرنسية التي تربطه صلة وعلاقات خاصة مع بعض المسؤولين فيها، فيما يتم الحديث عن فساد بقيمة 830 ألف دولار أمريكي.

وسبق أن دافع أحمد أحمد عن موقفه وقال في تصريحات صحفية إن « جميع القرارات (في الملف) تم اتخاذها بشكل جماعي »، مؤكداً أن كل الأمور تمت بـ « شفافية تامة ».

أحمد أحمد البالغ من العمر 60 عاماً، سياسي ورياضي سابق من مدغشقر، يشغل منذ 2017 منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، وذلك بعد أن كان يشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما سبق وأن تولى رئاسة اتحاد مدغشقر مرتين بداية من عام 2003، وتولى منصب وزير الرياضة في بلاده.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى