مجتمع

شرطة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تعتقل عصابة للاتجار بالمخدرات والخمور

شرطة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تعتقل عصابة للاتجار بالمخدرات والخمور

داهمت وحدة خاصة من شرطة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في موريتانيا؛ فجر اليوم الأربعاء، منزلا في العاصمة نواكشوط، واعتقلت مجموعة تتكون من 5 موريتانيين من بينهم نسوة، وضبطت بحوزتهم 4 علب من المؤثرات العقلية وربع كيلوغرام من الحشيش الهندي.

وتأتي عملية اليوم؛ استكمالا لحملة يشنها منذ السبت الماضي عناصر المكتب الوطني لمكافحة المخدرات بموريتانيا؛ على المتاجرين بالمخدرات والخمور.

وقد مكنت الحملة حتى الآن من اعتقال مجموعتين؛ الأولى ضبط بحوزتها 7  كيلو غرامات من الحشيش الهندي؛ وتتألف من 3 افراد من بينهم مواطن موريتاني؛ فيما ضبط بحوزة المجموعة الثانية كيلوغرام و 700 غرام  من الهيروين، وتتألف من 3 أجانب.

وأسفر هذه الحملة عن اكتشاف أربعة مصانع محلية للخمور متخصصة في إنتاج “السمسم”؛ وهكذا تم العثور على مصنعين في كل من البصرة وسينما السعادة تديره المجموعة الأولى؛ التي تتكفل بنقل البضاعة من المصنع إلى الزبناء في منازلهم.

وفي مقاطعة تفرغ زينه تم اكتشاف مصنعين للسمسم؛ وتمكنت الشرطة من مصادرة 12 برميلا سعة كل واحد منها 200 لتر من خمور السمسم، ويدار هاذان المصنعان من قبل أجانب من أصحاب السوابق، وسبق وأن صدرت بحقهم أحكام بالسجن النافذ لمدة عام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة