مجتمع

شركات المعادن في موريتانيا قلقة من الهبوط الحاد لأسعار الذهب عالميا

شركات المعادن في موريتانيا قلقة من الهبوط الحاد لأسعار الذهب عالميا
آثار الهبوط الحاد لأسعار الذهب عالميا قلقا كبيرا لدي شركات المعادن في موريتانيا التي تدير ثاني أكبر منجم للذهب في شمال أفريقيا بحسب مصادر خاصة لصحراء ميديا.
وكشفت المصادر ان شركة كينروس تازيازت أجرت سلسلة تغييرات تم خلالها إقالة مدير المشتريات؛ والمسؤول المكلف بالعقود التجارية والمالية؛ واوفدت الشركة الأم فريق من المحققين للتدقيق في الحسابات المالية للشركة.
وأوضحت المصادر ان شركة نحاس اكجوجت؛ بصدد القيام بإجراءات تقشفية؛ وسط مخاوف من تواصل انخفاض اسعار الذهب عالميا بشكل حاد مسجلا اليوم الاثنين أدنى مستوياته منذ عامين خلال تعاملات، وسط عمليات بيع مكثفة للمعدن الأصفر من قبل المستثمرين عقب قيام عدد من البنوك المركزية العالمية ببيع المزيد من الذهب.
وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب بمقدار 108 دولارات بما نسبته 7.22% لتبلغ 1393 دولارًا للأوقية، وذلك بعد الخسائر التي منيت بها خلال الأسبوع الماضي بأكمله والبالغة 4.7 في المائة.
وانعكس تراجع الذهب على أداء أسهم شركات التعدين العالمية، حيث هبطت أسعار أسهم شركة “فريسنيلو” ببورصة لندن بنسبة 16%، وشركة “بوليميتال انترناشيونال” 11.53% ، فيما تراجعت أسهم شركة “راند جولد ريسورسز” بنسبة 8.83%.
 وفي سوق المعادن الصناعية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للنحاس بمقدار 10 سنتات بما نسبته 3% مسجلة 3.25 دولار للرطل، وذلك عقب إعلان الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، عن حجم إنتاجها الصناعي والذي جاء أقل من المتوقع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة