مجتمع

شركة ألمانية تسعى إلى تطوير الطاقات المتجددة بموريتانيا

أفاد مصدر بوزارة الطاقة والنفط الموريتانية أن الشركة الألمانية المتخصصة في الطاقات المتجددة “مولا سولار” تخطط لتطوير الطاقات المتجددة وتشجيع استخداماتها في موريتانيا.

وأوضح المصدر ذاته أن وفدا من الشركة الألمانية برئاسة مديرها العام دافيد مولا أجرى أمس بنواكشوط محادثات مع وان إبراهيما لامين وزير الطاقة والبترول الموريتاني تركزت حول تفعيل آليات التعاون بين الجانبين في هذا المجال.

 

وأضاف أن المحادثات بين الطرفين تناولت مجمل التصورات التي قد تساعد هذه الشركة الرائدة في مجال الطاقات المتجددة في إقامة مشاريع استثمارية بموريتانيا وتمكين الجهات الموريتانية المختصة من الخبرة والمعرفة التي راكمتها هذه الشركة في ذات المجال.

وأشار إلى أن المسؤول الموريتاني أكد لوفد الشركة الألمانية خلال هذا الاجتماع استعداد السلطات الموريتانية لتقديم كافة التسهيلات من أجل تمكين هذه الشركة من تنفيذ مشاريعها بموريتانيا.

كما استعرض الخطوط العريضة لمختلف التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية لاستقطاب المشاريع التنموية وتوفير المناخ الملائم للفاعلين

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة