اقتصاد

شركة “استار وال” تستنكر بيان ولد بوعماتو وتصفه بـ”السطحي والساذج”

شركة
استنكرت إدارة شركة “ستار وال” البيان الذي أصدره رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، والذي قالت الشركة إنه “نعت قيادييها بالانتهازيين واتهمهم بالتواطؤ ونكران الجميل والفظاظة والنفاق تجاه البنك العام لموريتانيا ومساهميه”.
ووصف المدير العام للشركة التيجاني بن الحسين، في بيان وزعه اليوم الأربعاء، بيان ولد بوعماتو بأنه “تفاهات سخيفة ومسيئة، مصاغة في نص سطحي ساذج يصل في بعض الأحيان إلى حد السخرية المستوحاة من فرضيات تآمرية”، وفق تعبير البيان.
وأضاف المدير العام للشركة أنه “يتفهم انشغال موقع البيان (ولد بوعماتو) بخطورة التحديات الجسيمة التي تواجهه”، معتبراً أن ذلك “لا يعفيه مطلقا من الفهم الصحيح واحترام زبناء البنك  العام لموريتانيا”.
وكان ولد بوعماتو قد أشار في بيانه إلى أن البنك العام لموريتانيا، الذي يملكه، منح اعتمادات بقيمة 127 مليون دولار (أكثر من 38 مليار أوقية) لشركة “ستار وال”، وهو ما اعتبرت إدارة الشركة أنه جاء “نزولا عند طلب البنك العام لموريتانيا لإقامة علاقات معه ضمن معاهدات أو اتفاقيات رسمية تحترم القوانين”.
وأكدت إدارة الشركة أنها “لم تكن أبدا في حاجة ماسة إلى اعتمادات البنك العام لموريتانيا لكونها كانت تتوفر على اعتمادات أعلى بكثير منها”، مضيفة أنها “وفت بكامل التزاماتها وسددت جميع المبالغ المترتبة عليها ضمن احترام تام للأصول التعاقدية”.
وأضافت الإدارة “لقد منحنا، بمحض إرادتنا، للبنك العام لموريتانيا جزء هاما من رقم أعمال استار وال بعوض إجمالي يناهز 6 مليون دولار أمريكي (8،1 مليار أوقية) حصل عليها البنك خلال السنتين الأخيرتين وحدهما”، معبرة عن “اندهاشها العميق من هذه التصريحات المنافية للحقيقة”.
وأكدت الشركة أنها توقفت عن فتح اعتمادات لدى البنك منذ أغسطس 2012، معتبرة أن ذلك جاء “بناء على مراسلات من البنك عبر من خلالها عن استعصاء منح اعتمادات جديدة”.
وأضافت الشركة أنها “غير مدينة للبنك العام لموريتانيا”، مشيرة في نفس السياق إلى أنها “تتوفر على رصيد دائن هام إضافة إلى مجموعة ضمانات من قبل هذا البنك بقيمة مئات الملايين من الأوقية لصالح مؤسسات الصيد”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة