مجتمع

شركة ” اسنيم” تقرر زيادة راس مالها بإدماج 30% من احتياطاتها المالية

شركة
أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم ” اسنيم” أنها قررت زيادة راس مالها بإدماج 30% من احتياطاتها المالية 
وأوضح بيان صحفي للشركة أن هذه العملية تمكن من إصدار 17052000 سهم ب 10000 أوقية للسهم الواحد، ما يرفع رأس مال الشركة من 12مليارا و18مليون أوقية مليار أوقية إلى 182 مليار و7ملايين أوقية. 
وتتوزع هذه الأسهم على أساس تناسبي بين المساهمين الحاليين في الشركة الوطنية للصناعة والمعادن.
ولا تغير هذه الزيادة الجديدة لرأس المال توزيعه بين مختلف المساهمين. ويعزز هذا القرار مصداقية الشركة التي تم رفع رأس مالها إلى ما يعادل 610مليون دولار أمريكي ويمثل دليلا على ثقة المساهمين في مستقبل الشركة.
كما يمكن هذا القرار الشركة الوطنية للصناعة والمعادن من تعزيز قاعدتها المالية وتنفيذ برنامجها التنموي الاستراتيجي القاضي بإنتاج 40 مليون طن من الحديد سنويا في أفق 2025، مع بنية مالية متوازنة.
ويعود تاريخ آخر تغيير في رأس مال الشركة إلى 1996وكانت الشركة قد أعلنت خلال اجتماع لمجلس إدارتها اواخر شهر ابريل الماضي عن زيادة عامة في أجور العمال وصلت 10% كما صادق المجلس على منح العمال نفس التشجيعات التي منحهم السنة الماضية وتتمثل في 4 رواتب إضافية و8 أعشار من راتب رابع للعمال اليدويين و4 رواتب لعمال المتريز و3 رواتب و3 أعشار من راتب رابع للأطر.
وكانت الإدارة العامة للشركة قد تعهدت للعمال باقتراح زيادة عامة في الأجور على مجلس الإدارة باعتباره المخول الوحيد لاتخاذ هذا القرار غير أن العمال ضغطوا من أجل أن تكون المصادقة عليه التزاما من الإدارة وهو ما رفضته باعتبارها غير مخولة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة