أخبار

شركة تازيازت تقدم آلاف الاستشارات الطبية للسكان

نظمت شركة تازيازت موريتانيا المحدودة نهاية شهر ديسمبر الماضي حملة صحية نفذتها عيادة متنقلة لتقديم العلاجات المتخصصة والمجانية لعدد من المجموعات القاطنة حول منجم تازيازت في ولاية إنشيري.
 
وتم تنظيم الحملة بالشراكة مع المنظمة غير الحكومية الموريتانية “آبيس-دي سي”، واستمرت في الفترة ما بين 26 و30 ديسمبر 2015.
 
وتأتي هذه البعثة ضمن سلسلة من 9 قوافل طبية مكنت في 2015 من جعل المجموعات المحلية تستفيد من 4500 استشارة وعلاج طبي مجاني.
 
وبفضل هذا البرنامج، تمكن سكان بلدات داواس وإيمكبدن وانتالفه وانوامغار والشامي وبولنوار من الحصول على خدمات طبية متخصصة كاختبارات الدم والموجات فوق الصوتية وتخطيط القلب، فضلا عن استشارات طبية عامة. كما تم توزيع أدوية مجانا على المرضى خلال هذه الحملات.
 
وتعتبر الزيارات الدورية للعيادات المتنقلة المنظمة كل سنة منذ 2013 أساسية بالنسبة للسكان القاطنين في مناطق معزولة يصعب فيها الولوج إلى العلاجات الطبية.
 
وأعرب حاكم الشامي وعمدة بولنوار ولجنة تنسيق مجموعة داواس ووجهاء آخرون كلهم عن ارتياحهم وامتنانهم للمنظمة غير الحكومية ولتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م على تسهيل ولوج سكانهم إلى هذه الخدمات الطبية الضرورية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة