أخبار

شركة “تازيازت موريتانيا” ترحل جميع عمالها الغربيين

قررت شركة تازيارت موريتانيا المحدودة، اليوم الخميس، ترحيل جميع عمالها الذين يحملون جنسيات غربية من كنديين وأستراليين وإسبانيين إلى نواكشوط، وفق ما نقلته مصادر من داخل الشركة لـ”صحراء ميديا”.
 
وقالت نفس المصادر إن عملية الترحيل شملت أيضاً جميع العاملين في مطعم الشركة المعرف بCIS من غربيين ويمنيين لانعدام الحاجة إلى خدماتهم، إذ لم يتبق في الموقع سوى عدد قليل من العمال الذين ينحدرون من بعض بلدان أفريقيا جنوب الصحراء.
 
ونقلت الشركة العمال الغربيين في باصات عن طريق البر بسبب تصادف قرار الترحيل مع افتتاح مطار نواكشوط الدولي – أم التونسي، وعدم اكتمال الإجراء الإدارية بتسيير الرحلات الجوية الخاصة بالشركة إلى المطار الجديد.
 
ويأتي القرار بعد فشل المفاوضات بين مفتشية الشغل مع الإدارة الحالية للشركة، إثر اتهام المفتشية للوفد المفاوض بعدم الجدية في العروض المقدمة إليهم لحل الأزمة.
 
ومن المتوقع أن يقود المفاوضات المقبلة مع الدولة المدير الإقليمي لكينروس المقيم في لاس بالماس بإسبانيا الذي يتوقع وصوله إلى نواكشوط الإثنين المقبل.
 
وجاء القرار بعد أن اتخذت الشركة قرارا مماثلا الأسبوع الماضي يقضي بترحيل جميع الموريتانيين إلى نواكشوط ونواذيبو بعد تصاعد الأزمة بين الشركة والسلطات، إثر قرار مفتشية الشغل بمنع عمال أجانب من الشغل بسبب عدم تجديد رخص العمل التي بحوزتهم.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة