مجتمع

شركة تعلن عن اكتشافات كبيرة من الغاز في المغرب

أعلنت شركة التنقيب عن النفط والغاز الأيرلندية، عن اكتشاف كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في حوض “سبو” غرب المغرب.
 
ووفقاً لبيان رسمي صادر عن الشركة، فإن عمليات الحفر في الموقع أدت إلى اكتشاف غاز بجودة أفضل، مشيرة إلى أن اختبارات الضغط أظهرت أنه من الممكن استخراج الغاز الطبيعي من الخزان بوتيرة 8.9 مليون قدم مكعب قياسية في اليوم.
هذا وقال الرئيس التنفيذي لدائرة النفط بالشركة “كريس غرين” نقلاً عن موقعها الالكتروني: “نحن سعداء بهذا الاكتشاف، كما نعتقد أن الحفر سيكشف عن كميات كبيرة محتملة من الغاز الطبيعي الذي سيسهل إنتاجه في المستقبل”.
 
يذكر أن الاكتشاف الجديد هو الثالث من نوعه الذي تحققه الشركة الأيرلندية التي تملك رخصة لحفر ستة آبار بحوض “سبو” ممنوح من طرف المكتب المغربي للمحروقات والمعادن (ONHYM) منذ يونيو الماضي، حيث أعلنت النتائج الأولية إيجابية الحفر بالفعل.
 
ويعد الغاز الطبيعي الذي سيتم إنتاجه في المغرب بعد إتمام عمليات التنقيب وتجهيز الآبار، مورداً ماليا مستقبلياً معتبراً، خاصة في ظل الأزمة التي تعيشها الصناعات الأوروبية المرتبطة بهذه المادة الحيوية بسبب زيادة الفائدة في أسهم هذه الصناعة الحيوية بالبورصات الأوروبية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة