مجتمع

شركة (سنيم) تؤكد سير أشغالها بوتيرة طبيعية

أكدت جهات داخل إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، في تصريحات لـ”صحراء ميديا” صباح اليوم الاثنين، أن وتيرة العمل في منشئات الشركة “تسير بوتيرة طبيعية”.

وتعيش مدينة ازويرات منذ يومين على وقع إضراب عمالي من أجل الضغط على إدارة الشركة لتلبية بعض المطالب التي يرى العمال أنها ملحة.

وقالت جهات من إدارة الشركة مفضلة حجب هويتها إنه “تم صباح اليوم الاثنين إطلاق القطار الأول المعروف ب M4 متوجها إلى مدينة نواذيبو بعد أن تمت تعبئته خلال ساعات الصباح من موقع To14 المنجمي في كدية الجل”.

وأضافت نفس الجهات أن “وتيرة العمل تسير بشكل طبيعية، حيث تتواصل تعبئة القطارين الآخرين في (كلب الغين) و(لمهودات)، وسيغادر أحدهما في الزوال والآخر في المساء متوجهان نحو نواذيبو”.

وأكدت نفس المصادر أن الإضراب الذي ينظمه العمال لم يؤثر على سير العمل في المنشئات التابعة للشركة المنجمة الأكبر في البلاد.

وكان مناديب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا قد دعوا إلى الإضراب، قبل أن تلتحق بهم صباح اليوم الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة