مجتمع

شركة سنيم تمنح عمالها راتبين وعلاوة

أبلغت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) مناديب عمالها أنها قررت منح راتبين إضافيين، وتخصيص علاوة اختيارية لنسبة من عمالها الأكثر إنتاجاً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته إدارة الشركة المنجمية مع مناديب العمال صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة ازويرات في أقصى الشمال الموريتاني.

وكشف مصدر من داخل الاجتماع لـ”صحراء ميديا” أن الشركة قررت منح راتبين كما أعلنت أيضاً ستمنح علاوة تعرف في الأوساط العمالية باسم (Prime au choix).

وتصل هذه العلاوة إلى نسبة 10 في المائة من الراتب ويحصل عليها 10 في المائة من العمال، بناء على توصية من رؤساء المصالح الذين يختارون العمال الأكثر تميزاً خلال العام المنصرم.

وأوضح المصدر الذي فضّل حجب هويته أن الشركة المنجمية الأكبر في البلاد أعلنت خلال الاجتماع أن الغلاف المالي الذي قررت أن تخصصه للنواحي الاجتماعية يصل إلى 500 مليون أوقية.

ويعد هذا الاجتماع خطوة جديدة نحو تطبيق اتفاق موقع بين إدارة الشركة ومناديب العمال، انتهى بموجبه أطول إضراب تشهده الشركة بدً يناير الماضي وانتهى شهر أبريل.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة