مجتمع

شركة كينروس تعلن استثمار 3.5 مليار دور في توسعة مصنع الذهب في تازيازت

شركة كينروس تعلن استثمار 3.5 مليار دور في توسعة مصنع الذهب في تازيازت

ولد التومي ينفي وجود تسمم في تازيازت ويعلن استعداد الشركة لفتح تحقيق في الموضوع

قال نائب رئيس العلاقات الخارجية بشركة كينروس تازيازت موريتانيا، ماء العينين ولد التومي، ان الشركة الكندية تعتزم استثمار أكثر من 3.5 مليار دولار لانجاز مشروع توسعة مصنع تازيازت لاستخراج الذهب والذي ستكتمل دراسة جدوائيته فى الربع الأول من عام 2012.

وأضاف ولد التومي، فى مؤتمر صحفى مساء اليوم،  ان هذه التوسعة ستسهم “إسهاما قياسيا” فى مضاعفة المبالغ المترتبة على الإتاوات والضرائب المستحقة للدولة الموريتانية. موضحا ان القيمة الضريبية لسنة 2010 وصلت الى  7.25 مليار أوقية.

وأكد ان شركة كينيروص تازيازت تعمل جاهدة مع مقاوليها على تنفيذ برامج جديدة لتدريب واكتتاب عدة آلاف من الموريتانيين الذين سيعملون في استغلال المنجم وبناء منشآته خلال السنوات القليلة القادمة.

وذكر نائب رئيس العلاقات الخارجية أن الشركة تخصص مبلغ 3.5 مليار أوقية لتمويل بعض المشاريع مثل بناء مدرسة للتخصصات المعدنية في موريتانيا ودعم المبادرات والبرامج الاجتماعية.

ونفي ولد التومي اتهامات الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا للشركة الكندية ب”التستر” على إصابة بعض العمال الموريتانيين في المخبر بالتسمم بالرصاص، معربا عن “استعداد” الشركة لإجراء تحقيق في الموضوع من طرف بعثات حكومية أو “جهات أخرى“.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة