مجتمع

شركة “ماتال” تتعهد بحجب المواقع الالكترونية “الإباحية” في موريتانيا

شركة

قالت الشركة الموريتانية التونسية للاتصالات “ماتال” إن لجنة فنية مشتركة من شركات الاتصالات العاملة في موريتانيا عاكفة على معالجة بعض العوائق الفنية تمهيدا للشروع في حجب المواقع الالكترونية الإباحية.

وأضافت الشركة، في رسالة إلي “مبادرة لا للإباحية” وتوصلت بها صحراء ميديا، إن طلبها المتعلق بحجب تلك المواقع ومنع الولوج إليها انطلاقا من المجال الافتراضي لموريتانيا سيتم “تلبيته” فور التغلب على الصعوبات الفنية.

وأشادت مبادرة “لا للإباحية، في بيان صحفي، بالمداهمات التي نفذتها الأجهزة الأمنية خلال الأسبوعين الماضيين ضد أوكار ومنازل مشبوهة، مطالبة بالملاحقة القضائية للمسؤولين عن إدارة تلك الأماكن المخلة بالآداب الأخلاق العامة.

وكانت مجموعات شبابية قد أعلنت قبل أسابيع عن إنشاء المبادرة ونظمت سلسلة من التظاهرات الأسبوعية بعد صلاة الجمعة في عدد من المقاطعات بنواكشوط، رافعة مطالب تتعلق بغلق أوكار الرذيلة ومحاربة الإباحية وإنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة