علوم وتكنولوجيا

شركة “مايكروسوفت” تنتج أرخص هاتف في العالم

كشفت شركة مايكروسوف المملوكة لشركة نوكيا عن أرخص هاتف محمول في يوم الاثنين، يستهدف نوكيا 130 الذي يصل سعره إلى 25 دولارا أفريقيا والشرق الأوسط في المقام الأول.

يأتي نوكيا 130 في شريحة منفصلة أو شريحتين، وبالتالي يمكن أن يعمل من خلال رقمين للهاتف، ولكنه لا يمتلك إمكانات الدخول على الإنترنت؛ وبدلا من ذلك، فهو الأفضل في تشغيل الموسيقى والفيديوهات.

يتمير الهاتف بما يصل إلى 46 ساعة من تشغيل الموسيقى و16 ساعة لتشغيل الفيديوهات؛ كما يمكن حفظ الموسيقى والفيديوهات على الجهاز من خلال بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة (تصل سعة تخزين الهاتف نفسه إلى 32 جيجابايت).

كما أن نوكيا 130 مجهز براديو أف أم، كشاف وشاشة إل سي دي تبلغ 1.8 بوصة.

في غضون ذلك قال جو هارلود، من شركة مايكروسوفت، إن الشركة تفهم أهمية جذب العملاء في الأسواق النامية و تحديدا أفريقيا.

وأضاف أن مايكروسوفت ليس لديها أي مشروع آخر يمكن أن يصل لهؤلاء العملاء.

سوف ينشئ هؤلاء العملاء حسابا على ميكروسوفت و يصبحون جزءا من مايكروسوفت إيكوسيستيم.

إذا كان هذا يبدو مألوفا، فلأن مايكروسوفت استخدمت منطق مشابه لتعزيز نوكيا أكس قصير الأجل من خلال مجموعة من الهواتف الذكية منخفضة السعر التي تعمل من خلال نظام الأندرويد. وقد أعلنت ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، في وقت سابق هذا الصيف أن الشركة قد تتخلى عن جهودها في نظام الأندرويد، و تعيد التركيز على خط لوميا الرئيسي.

ليس واضحا متى سيتم طرح نوكيا 130 للبيع، و لكنه سيكون متوفرا في أفريقيا، الشرق الأوسط وعدد قليل من الدول الأوروبية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة