مجتمع

شركة نحاس موريتانيا (MCM) تنظم لقاء مفتوحا حول البيئة

عمدة اكجوجت: نريد استخراج الذهب لماله من نفع عام لكننا لا نريد لبريقه ان “يخطف أبصارنا”

نظمت شركة النحاس موريتانيا لقاءا مفتوحا حول “البيئة” في مدينة اكجوجت، وقال ابراهيم ولد الشاذلي الامين العام لوزاة النفط والمعادن ان اللقاء سيكون فرصة للمشاركين فيه لتقييم اثار نشطات الشركة علي المستوي الاقتصادي وللرد علي الشائعات التي تحوم حوله بشان الأضرار البيئية.

وأكد مدير شركة نحاس موريتانيا توماس مرلين ان شركته تبذل جهودا كبيرة للمحافظ علي البيئة وتعمل علي تطوير اليات للحد من اضرارها.

واضاف مرلين ان (MCM) عملت في هذا الاطار علي ابرا التعاون مع شركة بريطانية لمساعدتها في الحد من الاضرار البيئية”.

وقال عمدة مدينة اكجوجت سيدي ولد المان ان سكان مدينته يريدون استمرار استخراج النحاس والذهب لماله من نفع عام علي البلد والمدينة، لكن لا نريد لبريق الذهب ان يخطف ابصارنا ويشكل ضررا علي البيئة لان الانسان والارض اغلي واثمن من أي معدن نفيس”.

واضاف ولد المان ان الجميع يتمني ان يكون ملتقي الابواب المفتوحة مدعاة لطمأنة اكثر بسلامة الطرق المتبعة بشان البيئة ويبعد البعض عن الشائعات”، مشيدا بالاجراءات التي تبعاتها الشركة المتمثلة في الحد من الغبار المعدني، والتقيد بطرق وسلامة البيئة، وانشاء مصلحة تعني بالبيئة، وانجاز مشتلة نموذجية حية”.

ونوه عمدة المدينة بمراجعة الاتفاقية بين موريتانيا والشركة التي سمحت بزيادة معتبرة لعائدات الدولة، ومرتنة الوظائف، وطمأنت راس المال الاجنبي”.


اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة