أخبار

شركة “ExxonMobil”تفتتح مكتبًا لها في موريتانيا

أعلنت شركة ” ExxonMobil”  عن افتتاح مكتبها الجديد في نواكشوط، بموريتانيا، في إطار تطوير برنامج الاستكشاف البحري،  و نظمت الشركة أمس الخميس حفلا  تمت دعوة الفاعلين الرئيسيين المساهمين في المشروع إليه ، بحضورمحمد عبد الفتاح، وزير النفط والطاقة في موريتانيا.

وقال نائب رئيس الاستكشاف والتطوير في إفريقيا جنوب الصحراء لشركة بام داروين إن المكتب “سيشكل أساسا مهما لدعم برنامج الاستكشاف البحري لـ ExxonMobil في موريتانيا” .

وأكد التزام الشركة  بإجراء برنامج لاستكشاف موارد الطاقة بطريقة آمنة ومسؤولة عن طريق استخدام أحدث التقنيات والنظم البيئية الصارمة والاحترام المنهجي لأفضل ممارسات السلامة”. 

وأضاف داروين  “نحن ممتنون لدعم جميع الفاعلين المشاركين في مشروعنا بموريتانيا، وبالأخص الدعم المقدم من  الوزير محمد عبد الفتاح، وفريقه”.

وحصلت ExxonMobilعلى الحقوق في سنة 2017 لاستكشاف ثلاث رخص بحرية في المقاطع 14-C و 17-Cو22-C ، وبدأت عملية المسح الزلزالي ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد في سنة 2018. و بمجرد اكتمال حملة المسوح الزلزالية، ستقوم الأطراف بتقييم إمكانية حفر أول بئر استكشافي في البلاد. 

و تمتلك شركة ExxonMobil أهم محفظة موارد صناعية وتحتل المرتبة الأولى في تكرير وتسويق المنتجات البترولية؛ و شركتها للمنتجات الكيميائية هي واحدة من أكبر الشركات في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى