مجتمع

شقيق السيناتور المعتقل يتهم “ساميا” بفبركة قضية ضده “لمغالطة العدالة والرأي العام”

شقيق السيناتور المعتقل يتهم

اتهم أحمدو ولد شمد؛ شقيق عضو مجلس الشيوخ الموريتاني المعتقل محمدن ولد شمد شركة ساميا بما وصفه بالتحايل وتصفية الحسابات مع شقيقه اثر دخوله في منافسة تجارية معها.

وقال ولد شمد؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إن “شقيقه المعتقل أوقف علاقاته التجارية مع الشركة سنة 2008 وقرر فتح مصنع خاص بالجبس الأبيض، يستوفي كافة شروط النظم البيئية والإدارية المعمول بها”.

وأضاف أن كافة الإدارات التي تعاقبت على شركة “ساميا” لم تلاحظ أي خروقات في المعاملات التجارية التي كانت قائمة بين شركة شقيقه “سوميت” و”ساميا”، لكن الإدارة التجارية الحالية جمعت وثائق “غير رسمية ولا تتمتع بسند قانوني لمغالطة العدالة، لكننا نثق بنزاهة العدالة، التي ستنصفنا في القضية”؛ بحسب تعبيره.

وكشف ولد شمد أن نائب رئيس مجلس الشيوخ بعث أمس برسالة إلى وزير العدل يطلب فيها إخلاء سبيل السيناتور وقفا للمادة 50 من الدستور التي تنص على إلزام إطلاق سراح أي عضو تقدم المجلس بطلب الإفراج عنه؛ وفق قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة