مجتمع

شمال مالي: المقاتلون الطوارق يدخلون إلى غاو بعد اشتباكات مع الجيش المالي

شمال مالي: المقاتلون الطوارق يدخلون إلى غاو بعد اشتباكات مع الجيش المالي

محمود أغ غالي: مقاتلونا شرعوا في السيطرة على المدينة

أفادت مصادر محلية بأن مدينة غاو المالية شهدت اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم السبت ما بين المقاتلين الطوارق والجيش المالي، فيما تؤكد هذه المصادر دخول بعض المقاتلين إلى وسط المدينة في ظل توقعات بالسيطرة عليها بسهولة.

وحسب ما صرح به محمود اغ غالي، رئيس المكتب السياسي للحركة الوطنية لتحرير أزواد، في اتصال مع مراسل صحراء ميديا فإن المقاتلين دخلوا إلى المدينة وهم يباشرون عملية السيطرة عليها، حسب تعبيره.

هذا وكان المقاتلون الطوارق قد سيطروا يوم أمس الجمعة على مدينة كيدال شمال البلاد، فيما تزال مدينة تمبكتو تحت الحصار وسط مساعي لتسليمها دون قتال، حسب مصادر مطلعة في المدينة.

وتعتبر المدن الثلاثة (تمبكتو، غاو، كيدال) هي أهم مدن الشمال المالي، ويعتبر سقوطهم بمثابة المرحلة الأخيرة من الحرب التي اندلعت منذ منتصف يناير الماضي ما بين الطوارق المطالبين بالاستقلال والجيش الحكومي الرافض والمتمسك بالوحدة الترابية المالية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة