ثقافة وفن

شنقيط تحتضن ندوة حول “التراث والتنمية” نهاية الشهر الجاري

شنقيط تحتضن ندوة حول

تنظمها مؤسسة بلاد شنقيط للثقافة والتنمية برئاسة الدكتور محمد المختار ولد اباه

شهدت العاصمة نواكشوط في الأيام الأخيرة تأسيس هيئة ثقافية وعلمية تحمل اسم “مؤسسة بلاد شنقيط للثقافة والتنمية” يترأسها العلامة الدكتور محمد المختار ولد اباه رئيس جامعة شنقيط العصرية.

ومن المنتظر أن تعقد هذه المؤسسة جمعيتها العامة بمدينة شنقيط التاريخية نهاية الشهر الجاري، حيث سيتم انتخاب المكتب التنفيذي واللجان الرئيسية التي ستنبثق عنه، إضافة إلى نقاش النظام الداخلي للمؤسسة والوثائق الرسمية.

ويقول القائمون على المؤسسة إنها تهتم “بالنهوض بالتراث الثقافي وتعزيز التنمية الاقتصادية والثقافية الشاملة في كل أنحاء موريتانيا وخاصة في المدن التاريخية وحواضر الداخل التي تعاني من العزلة والفقر وهجرة السكان“.

وقال سيدي ولد أمجاد، الناطق الإعلامي باسم المؤسسة، إن “لقاء المؤسسة في شنقيط سيبدأ من 30 إلى 31 دجمبر الجاري بندوة هامة تحت عنوان “التراث والتنمية”، ويرأس أعمالها الدكتور محمد المختار ولد اباه رئيس المؤسسة“.

وبدأت لجنة الاستقبال في التحضير للندوة حيث تم تجهيز أكثر من 30 موقعاً مزودا بكل الخدمات الضرورية ما بين نزل سياحي ومنازل خاصة لاستقبال كبار ضيوف المدينة المشاركين في الندوة العلمية لمؤسسة بلاد شنقيط للثقافة والتنمية وأعمال جمعيتها العامة الأولى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة