مجتمع

شيخ الطريقة التجانية يبدأ جولة في موريتانيا

شيخ الطريقة التجانية يبدأ جولة في موريتانيا
بدأ أمس الاثنين الشيخ الشريف محمد الكبير التجاني شيخ الطريقة التجانية جولة في موريتانيا تدوم أسبوعين، وذلك في أول رحلة له إلى أتباع الطريقة في إفريقيا منذ تعيينه بموجب ظهير ملكي شيخا للطريقة التجانية.  ويرافق الشيخ محمد الكبير في هذه الجولة وفد كبير من مقدمي وشيوخ الطريقة التجانية في المغرب، يضم أكثر من عشرين شخصية دينية.

وقالت المشيخة التيجانية  في بيان نشر أمس إن ” الشريف محمد الكبير أختار الجمهورية الإسلامية الموريتانية لبدء جولاته المباركة لما لها من أهمية تاريخية في انتشار هذه الطريقة بربوع إفريقيا، ولتميز العلاقة التي تربط بين البلدين الشقيقين “.

وأضاف البيان: “ستكون هذه الزيارة المباركة إن شاء الله سببا لإحياء عادة قديمة قام بها العديد من أسلافه وكذا مناسبة لتجديد الصلات والروابط بجميع الأسر والمراكز والمدارس التجانية إحياء للقيم الروحية والسلوكية التي تأسست عليها طريقة مولانا الشيخ سيدي أحمد التجاني رضي الله عنه، ولتمتين العلاقة بين هذه المراكز والزاوية الأم بفاس “.

وقد خصص للوفد استقبال رسمي في مطار نواكشوط الدولي حضره مناديب عن وزارة الشؤون الدينية وتشريفات الدولة، كما قام وفد من حزب التجمع الوطني للإصلاح والديمقراطية “تواصل” ضم قيادات من بينها محمد غلام ولد الحاج الشيخ نائب رئيس الحزب بزيارة وفد المشيخة التيجانية بمقر إقامته في نواكشوط وجرى الحديث حول سبل توحيد كلمة المسلمين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة