مجتمع

صابر عرب:مصر مطمئنة على ملفها الإفريقي لدى موريتانيا

عبر وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب عن  اطمئنان بلاده حول مصير ملف تجميد عضويتها في الاتحاد الإفريقي، في ظل تولي موريتانيا للرئاسة الدورية للاتحاد خلال العام الجاري.
 
وقال عرب في تصريح لإذاعة صحراء ميديا بثته اليوم الاثنين، إن العلاقات بين موريتانيا ومصر “ليست مرتبطة بحدث طارئ أو مناسبة سياسية بعينها”.
 
وأضاف الوزير المصري قائلا إن الوفد الذي يرأسه، يعتبر أكبر وفد مصري يزور موريتانيا، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل على توطيد علاقاتها مع موريتانيا خلال السنوات المقبلة.
 
والتقى الوزير عرب اليوم الاثنين في نواكشوط، بكل من الرئيس محمد ولد عبد العزيز، والوزير الأول المكلف بتشكيل الحكومة مولاي ولد محمد لغظف، كما استقبلته أيضا وزيرة الثقافة في مكتبها بالوزارة.
 
وبعيد لقاءه بالرئيس ولد عبد العزيز، قال الوزير محمد صابر عرب إنهما بحثا التعاون المشترك وخصوصا في المجال الثقافي.
 
وبالنسبة للصعيد السياسي “عبر السيد الرئيس عن مدى احترامه وتقديره للإرادة المصرية الجديدة والبرنامج الديمقراطي والسياسي الجاري في مصر” يقول الوزير. وأضاف :يعول سيادته كثيرا على استعادة مصر لدورها في أقرب وقت على الساحتين الإقليمية والدولية، مؤكدا أن مصر ستعود إلى محيطها أكثر قوة و ريادة وازدهارا وتأثيرا في محيطها العربي والإسلامي”.
 
 
وقال الوزير عرب، بعد خروج من لقاء الوزير الأول، إن بلاده مستعدة لتدريب وتكوين موريتانيين في مختلف المجالات.
 
وأضاف”عبرت لدولته بوصفي ممثلا للدولة وللحكومة المصرية، عن أملى في أن تشهد العلاقات في المرحلة القادمة برامج متعددة ومتنوعة سواء في القاهرة أو في نواكشوط”. 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة