الساحل

صال يقود بعثة (إيكواس) للوساطة في بوركينافاسو

شدد الرئيس السنغالي ماكي صال، على أن بعثة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا للأزمة في بوركينافاسو، لا تنوي تقديم مقترحات حلول على مختلف أطراف الأزمة.

وقال صال الذي يرأس بعثة مجموعة (إيكواس) في تصريحات أدلى بها أمس في العاصمة واغادوغو، “نحن ليست لدينا مقترحات لتقديمها، إنه من شأن الشعب البوركيني عبر مختلف منظماته أن يقدم هذه المقترحات”.

وأضاف الرئيس السنغال بعيد لقاءه مع مختلف أطراف الأزمة في بوركينافاسو: “نحن نساعد ونقدم التسهيلات، ولكن الاختيار والمقترحات يأتون من الأحزاب البوركينية”، وفق تعبيره.

وكان الرئيس السنغالي قد وصل إلى واغادوغو مساء أمس الثلاثاء حيث التقى بالمقدم إسحاق زيدا، الحاكم العسكري للبلاد، قبل أن يتسلم نسخة من تعليق الجيش على مشروع الشرعية الذي قدمته الأحزاب السياسية والمجتمع المدني وسلموه للعسكريين الأحد الماضي.

الرئيس السنغالي كان مصحوبا بنظيره التوغولي، التقوا بمختلف أطراف العملية الانتقالية في بوركينافاسو، والتي بدأت منذ الإطاحة بالرئيس بليز كومباوري بعيد احتجاجات شعبية بعد عزمه على تغيير الدستور.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة